إنتاج الإيتانول عن طريق التخمر الكحولي

الإيتانولC2H5-OH

Ethanol Moleculeسائل نقي عديم اللون رائحته مقبولة وله مذاق حلو الى حد ما، لكنه يكون حارقاً بتراكيز أعلى، وتبلغ كثافته 0.806g/cm3   عند الدرجة صفر، وهو يغلي عند الدرجة 78.5C ويتجمد عند الدرجة -110C، وإن درجة تجمده المنخفضة تجعله مفيداً لاستخدامه كمائع في مقاييس درجات الحرارة دون -40c، وأيضاً كمانع تجمد في مبرد السيارة.

 

يساهم الإيتانول في رفع نسبة الأوكتان للبنزين إذا تم مزجهما معاً فكيف يتم ذلك؟

يحتوي الإيتانول على الأكسجين بنسبة 35% وعندما يتحد مع البنزين فإنه يؤدي إلى زيادة نسبة الأكسجين فيه, ونتيجة لذلك سيكون احتراق البنزين أفضل ويطلق كمية أقل من أول أكسيد الكربون والإنبعاثات الأخرى.

وعلى الرغم من أن كثير من العلماء غير مقتنعين بجدوى إستخدامه من الناحية البيئية,فقد أصبح شائعاً الآن أن الايتانول هو وسيلة لتطوير جودة انبعاثات السيارات.

من أهم طرق إنتاج الإيتانول إنتاجه من الكربوهيدرات أحادية التسكر(كالغلوكوز و الفركتوز) أوالكربوهيدرات العديدة التسكر ذات الوزن الجزيئي العالي(كالنشأ والسيللوز و الجليكوجين والأنيولين).

يمكن متابعة قراءة البحث و تحميله  كاملأ بصيغة PDF  من الرابط التالي:

إنتاج الإيتانول عن طريق التخمر الكحولي

0.806g/cm3
عن الكاتب

م.طارق الديري

م.طارق الديري
مهندس طاقات كهربائية متجددة تخرج من جامعة دمشق عام 2010- حاز على جائزة أفضل خطة عمل من شركة شل- برنامج انطلاقة عن مشروع المضخات الكهرضوئية. يقوم بالبحث والاعداد لرسالة الماجستير في النظم الكرضوئية الحرارية- شارك في العديد من الندوات والمحاضرات حول أهمية الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة. صفحة الكاتب
No Comments - Leave a comment

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

تابعنا
FacebookGooglePlusLinkedInTwitterRSS
النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للرسائل الإخبارية:

استفتاءات

كيف وجدت التصميم الجديد للموقع ؟

View Results

Loading ... Loading ...
شارك