•  
  • طاقة شمسية
  • 10 نصائح لتختار الشركة المناسبة لتركيب الخلايا الشمسية

10 نصائح لتختار الشركة المناسبة لتركيب الخلايا الشمسية

نصائحي العشرة لك قبل أن تختار الشركة المناسبة لتركب الخلايا لمنزلك:

أولاً : توقع أن تأخذ الشركة الوقت الكافي لدراسة الموقع وأن ترسل من يعاينه عن كثب, اذا لم تطلب الشركة أن ترسل مندوبها للموقع فاعلم أنه من المرجح انك لن نحصل على أفضل حلول للتركيب لمنزلك .

ثانياً:انتبه الى المعلومات التي توفرها لك الشركة. تركيب الخلايا الشمسية هو استثمار كبير, توقع أن تعطيك الشركة تقرير مفصل صادق عن امكانيات التوليد في منزلك, ماهو أداء النظام الشمسي المتوقع ؟ المعلومات الأساسية التي قد تحتاجها لمعرفة ما هو أعظم خرج للنظام والقيمة الوسطية له؟ ماهو الناتج السنوي المتوقع ؟ وما مقدار ثاني أكسيد الكربون CO2 الذي ستوفره.

ثالثاً: دقق في الملحقات التي توصي فيها الشركة, من الجيد أن تكون الخلايا من شركات موثوقة لتصنيع الخلايا الشمسية, تأكد أن كل مكونات النظام مصدقة, لابد من توفر ضمان على كلا الخلايا لشمسية (تصنيعها) وعلى أداء الخلايا الشمسية.

رابعاً: توقع اقتراحات اضافية من الشركة عن الطرق الاضافية لتوفير الطاقة في منزلك وكيف يمكنك معرفة مدى كفاءة منزلك باستهلاك الطاقة.

خامساً: تاكد بأنك تفهم بشكل كامل تعرفة الكهرباء والطريقة التي تتعامل بها الشبكة العامة مع نظامك حتى تستطيع أن تستفيد من نظامك بشكل كامل, وكيف قد يتغير التعامل في المستقبل؟ وهل هناك إعانات او حوافز مالية قد تستفيد منها من الحكومة أو البنوك الخاصة.

سادساً: تحقق من شهادات الحاصلة عليها الخلايا الشمسية. هل الشركة حاصلة على شهادات الجودة العالمية – في بريطانيا مثلاً لابد أن تكون الشركة عضو بمشروع تأمين الطاقات المتجددة Renewable Energy Assurance (REAL) او منظمة التجارة للخلايا الشمسية Solar Trade organisation و حاصلة على شهادة من MCS لتركب الخلايا الشمسية –  من هو الذي سيقوم بتكيب الخلايا ؟ هل هم موظفين من الشركة أم من شركة متعاقدين معها ؟ اذا كانت الشركة متعاقدة مع شركة اخرى لتكيب الخلايا فهذا أمر طبيعي لكن تأكد دومأ من الشركة المسؤولة عن تركيب الخلايا أيضا حاصلة على شهادات جودة.

سابعاً: دائما ابحث واقرأ عن الشركات التي تتعامل معها. هل هي في منطقتك , وهل لها مكاتب أو معارض قريبة يمكنك زيارتها لمعاينة عملهم عن كثب أو أمثلة على الخلايا الشمسية التي تم تركيبها.

ثامناً : عندما تقارن الأسعار بين الشركات تأكد أن الأسعار تتضمن جميع الملحقات الأساسية  مثلاً المساند وأي اعمال اضافية على السطح الذي يتم تركيب الخلايا عليه, اتفاقية الربط مع شبكة التوليد الكهربائية,  التوصيلات والربط مع الشبكة الكهربائية, وعدادات الكهرباء والطاقة.

تاسعاً : تأكد أن تحصل على كامل السعر, التصميم والعقد قبل أن تقرر ما هي الشركة التي ستعمل معها. اقرأ العقد بعناية. غالبا يكون هناك فتره محددة في العقد في حال اردت تغير رأيك وقررت الغاء العقد بدون ان تترتب عليك غرامات عاليه.

أخيراً : هل توفر الشركة خدمات ما بعد البيع ؟ اذا وفرت الشركة هذه الخدمه فهي اشارة الى أن التقنية التي تحصل عليها ذات كفاءة عالية والشركة بهذا تضمن لك أن تحصل على أفضل النتائج من الخلايا التس ستقوم بتركيبها .

المصدر :

http://www.kraftrenewableenergy.com/solar-installers-top-10-tips-for-choosing-solar-companies/

تعليقات - أضف تعليق
  1. السلام عليكم
    شكرا على المعلومات الهائلة التي تقدموها
    او الاستفسار عن مواد النانو التي ترش رشا للحصول على خلابا كهرو ضوئية وهل ممكن انتاج الكهرباء بواسطتها يدويا
    اي تصنيع باقي اجزاء الخلية يدويا
    حيث يبلغ سعر نظام كهروضوئي 12500دولار ينتج 5 كيلو/ساعة
    وشكرا
    محمود
    فلسطين

  2. كيف يتم نظام تركيب الطاقة الشمسية المنزلية

  3. m.giza قال:

    thanks for your important informations,,,,

  4. Ahmed قال:

    السلام عليكم شكرا على الموضوع الجميل ممكن اكون صديق ولدي بعض الاسئلة بخصوص الطاقة الشمسيه تحياتي لك والتوفيق انشالله المهندس احمد مهندس كهرباء عام